منتديات بحر الإبداع الشاملة للأسرة العربية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أشرقي ببشرة صحية بفضل الفيتامين “E”

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب الروح
الإدارة
الإدارة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 209
الجنس : أنثي
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 31/07/2008

مُساهمةموضوع: أشرقي ببشرة صحية بفضل الفيتامين “E”   السبت أغسطس 30, 2008 2:21 pm

• للحفاظ على بشرة صحية يُنصح بالإعتناء بها من الخارج، ولكن الأهم هو العناية بها من الداخل أي من خلال الغذاء الصحي. وإحدى الفيتامينات المهمة لنضارة البشرة هو الفيتامين"E". فأغني نظامك الغذائي بالفيتامين "E" بتناول المكسرات (خاصة اللوز) والبذور، رقائق الفطور المدعمة، الحبوب الكاملة، الخضار الورقية الخضراء، الزيوت النباتية، والأفوكادو.


الإهتمام بصحة البشرة – كتجنب الشمس، غسل البشرة بلطف وإستخدام الكريم المُرطب بانتظام – قد يساعد في تأخير عملية الشيخوخة الطبيعية والحماية من مشاكل البشرة. هذه العادات البسيطة للإهتمام بالبشرة ستساعدك لحماية بشرتك، الحفاظ على صحتها ونضارتها للسنين المُقبلة.

من أهم الطرق للحصول على بشرة صحية ومُشرقة هي تناول غذاء متوازناً يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء. تغذية البشرة من الداخل أي بالغذاء يجب أن تُرافق العناية الخارجية بالبشرة.

الفيتامين"E" للبشرة الصحية

نسمع الكثير عن الفيتامين“E”وعن تواجده في مستحضرات التجميل لصحة البشرة. فما هو إذاً دور الفيتامين"E" وهل يمكننا أن نحصل عليه من الطعام؟

الفيتامين"E" هو فيتامين يذوب في الدهون وهو من المواد المضادة للتأكسد، وبالتالي يساعد على حماية الخلايا من الضرر اليومي (الحرارة، الشمس، التدخين..) ولذا يُعتبر جوهري لصحة البشرة والشعر.

النقص في الحصول على الفيتامين"E"

بعض الناس لا يتناولون المطلوب يومياً أي 15ميليغرام من الفيتامين"E". إجمالاً، يتناول معظم الأشخاص أقل من نصف الكمية التي يحتاج إليها جسمهم.

لماذا يوجد هذا النقص؟

تُظهر التحاليل أن النسبة القليلة التي يتناولها الناس هي بسبب تناولهم مصادر الطعام الشائعة التي تحتوي على القليل من هذا الفيتامين. شرحتان من الخبز الأبيض، مثلاً، تحتوي على أقل من ميليغرام واحد.
الكمية المطلوبة يومياً من الفيتامين"E" يسهل الحصول عليها عبر اختيار المأكولات الغنية بالعناصر الغذائية ومصادر أفضل للفيتامين"E". مثلاً، اللوز مصدر رائع للفيتامين"E". فكمشة واحدة من اللوز تؤمن نصف ما تحتاجينه يومياً.

يسهل تحقيق المطلوب من الفيتامين "E"

هناك العديد من المأكولات الغنية بالفيتامين"E". مثلاً، رقائق الفطور المدعمة، الحبوب الكاملة، البذور (خاصةً بذور دوار الشمس)، مكسرات (خاصة البندق واللوز)، السبانغ وغيرها من الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الغامق (هندبة)، الزيوت النباتية، السمك، الجزر، الأفوكادو، المانغا، البروكوللي، البابايا وزبدة الفستق.

لنضارة بشرتك...

من المهم أن تحصلي على قسط كافٍ من النوم يومياً- - 8 ساعات أو أكثر. ولا تنسي أن تجِدي بعض الوقت لممارسة الرياضة. فهي تُحسّن الدورة الدموية ولون البشرة: فقط 20 دقيقة من المشي يومياً تُبقي بشرتك مُشرقة. أشرقي ببشرة صحية بفضل الفيتامين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ba7r.ibda3.org
 
أشرقي ببشرة صحية بفضل الفيتامين “E”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحر الإبداع :: لكي يا سيدتي :: الجمال و النضارة-
انتقل الى: